الأحد، 17 أغسطس 2014

شهادات MICROSOFT MOS

تعتبر هذه الشهادة من الشهادات المميزة جدًا في شركة مايكروسوفت Microsoft ولكافة شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في مجال التدريب والدعم الفني ليس ذلك فحسب ، بل أن الشركات التي تمتلك قطاعًا عريضًا من مستخدمي Microsoft Office لابد لهم وأن يتعاملوا مع الأمر بشكل أكثر حرفية. الجدير بالذكر أن العروض المالية المقدمة إلى الحاصلين على هذه الشهادة لا تتوقف فقط على الحصول على الشهادة بقدر ما تتوقف على خبرة الاستخدام وإنجاز الأعمال وتقديم الدعم الفني. الأمر الذي يعنى أن بإمكان هؤلاء المحترفون شغل الوظائف الآتية بكفاءة تامة: مـديـري إدارة المكاتب أو موظفي المساعدات التقنية أو مديري إدارة ومهندس النظم أو موظفي المبيعات أو موظفي المالية والحسابات أو المتدربين على مبادئ صناعة التكنولوجيا .

Microsoft Office Specialist MOS

يعنى أن حامله معتمد كأخصائى فى استخدام برامج سطح المكتب من مـايكروسوفت Microsoft فلا شك أن هذا النوع من البرامج ينتشر بين جنبات أغلب الحاسبات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن ما يقرب من 85% من مستخدمى الحاسبات يستخدمون إحدى برامجها إن لم يكن كلها نظرًا لما تقدمه من وسائل فعالة فى إدارة المكاتب إلكترونيًا.

لماذا تم إيجاد هذه الشهادة:

يعتبر هذا المسار التدريبى هو المسار المميز كأحد الطرق القيــاسية لاستعراض مهارات مستخدم الحاسب الآلى فى استخدام البرامج المكتبية الممثلة فى برامج Microsoft Office وتحديد مدى إنتاجيته والجودة المحققة فى ظل استخدامها. فلاشك أن الحصول على هذه الشهادة أتاح للعديد من المستخدمين زيادة إنتاجيتهم وجودة مخرجاتهم عن طريق استخراج أجود وأحسن ما تحتويه هذه البرامج. فعن طريق إتاحة الفرصة للأفراد لكى يقوموا بتطوير إمكاناتهم باستخدام حزمة البرامج الأكثر انتشارًا من مـايكروسوفت Microsoft، فإن المسار التدريبى الاحترافى MOS يساعد على سد الحاجة إلى الأشخاص المؤهلين والمحترفين للعمل فى بيئة محترفة. وعلى الجانب الأخر فإن شهادة MOS تساعد على سد حاجاتها من الأشخاص القادرين على إنجاز إعمالهم بحرفية تامة.

أهــداف شهــادة MOS :

لا تتوحد الأهداف من كافة الامتحانات ، حيث أن لكل امتحان الأهداف والنقاط المختلفة التى يركز عليها ويرجو من المتقدم أن يلم بها ويتقنها. إلا أنها ترتكز على مجموعة من المهارات المرتبطة بكل برنامج. ولكن المنهج المحدد لشهادة MOS سوف ينتج عنه معرفة وفهم واضح لتطبيقات Office 2003 وسوف يزداد الطلاب خبرة في استخدام هذه التطبيقات لكي يقوموا بتجهيز حلول مشاريع لها علاقة بالعالم الواقعي . لقد أثبتت الأبحاث أن الطلاب والموظفين الحاصلون على شهادة MOS قد زادت كفاءتهم وانتاجيتهم وكذلك مصداقيتهم ؟

78% من أصحاب العمل وجدوا أن كفاءة الموظفين الحاصلين على شهادة MOS أعلى من غيرهم .
67% من أصحاب العمل شهروا بأن الحصول على شهادة MOS جعل قرارات الترقية والتعين أسهل
82% من أصحاب العمل وجدوا أن حصول الموظفين على شهادة MOS قد عاد بالنفع بشكل مباشر على شركاتهم .

ما هى امتحانات MOS

الشهادة الاساسية (MOS) Core Certificate عدد خمس شهادات

1 - منسق الكلمات وورد 2010

2 - مايكروسوفت اكسل " الجداول المالية 2010

3 - البرامج العروض التقديمية باور بوينت 2010

4 - مايكروسوفت اكسس " قواعد البيانات 2010

5 - مايكروسوفت آوت لوك 2010

6- الشهادة المتقدمة Microsoft Office Specialist (MOS) Master Certificate عدد أربع شهادات

7 - مستوى متقدم من منسق الكلمات وورد 2010

8 - مستوى متقدم الجداول المالية 2010

9 - مستوى متقدم من برنامج باور بوينت 2010

10 - اختيار احد المواد التالية قواعد البيانات 2010 أو أوت لوك 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق